منتدى مدرسة شوقى عابد الاعدادية بنات Shawky Abed for girls

منتدى تعليمى مشاركة فعالة بين طلاب المدرسة واولياء الامور نتمنى جودة شاملة

    مراجعة حاسب الى ثالثة اعدادى

    شاطر

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات: 19
    تاريخ التسجيل: 06/03/2010

    مراجعة حاسب الى ثالثة اعدادى

    مُساهمة  Admin في الإثنين أبريل 26, 2010 12:50 am

    • نماذج أسئلة الصف الثالث الإعدادى للعام الدراسى – الفصل الدراسى الأول *

    السؤال الأول : اختر الإجابة الصحيحة من بين الأقواس :
    1- ................ هى الحقائق المجردة التى يتم تجميعها وتخزينها بواسطة بواسطة نظام المعلومات .
    ( المعلومات – البيانات – البرامج )
    2- من العمليات التى يقوم بها الكمبيوتر .............
    ( ادخال البيانات – تخزين البيانات – اجراء عمليات حسابية – كل ماسبق )
    3- .............. يقوم بتحويل البرنامج بالكامل إلى لغة الآلة قبل أن يبدأ فى تنفيذ أى أمر .
    ( المترجم - المفسر – نظام التشغيل )
    4- .............. يقوم بتحويل أوامر البرنامج من اللغة عالية المستوى الى لغة الآلة ثم تنفيذها واحدا تلو الآخر . ( المترجم - المفسر – نظام التشغيل )
    5 الخطوات الأساسية لحل مسألة .............
    ( تعريف المسالة – تحديد المتغيرات وتسميتها – اهمال البيانات الغير داخلة فى الحل - كل ماسبق )
    6- ................ تمثيل بياني يعتمد على الرسم لتوضيح ترتيب العمليات اللازمة لحل المسألة .
    ( خرائط التدفق - البرامج – لغات البرمجة )
    7- تمتاز خرائط التدفق بـ .......... ( الاتصال – تحليل الأفعال – توثيق صحيح – كل ما سبق )
    8- ................ هو طريقة لعرض خطوات حل مسألة معينة باستخدام أوامر مختصرة .
    ( السودو كود - خرائط التدفق – الأحداث )
    9- مكونات السودو كود هى .............. ( كلمات – مقاطع – جمل – كل ماسبق )
    10- .............. هو شئ له وجود . (الأحداث – الكائن – الخصائص )
    11- ................ هى الوظائف والأفعال التى تكون مصاحبة للكائن .
    ( الكائن - الخصائص - الوسائل - الأحداث )
    12- ................ هو عبارة قالب أو مخطط يتم منه إنشاء كائن معين .
    ( الكائن – الحدث – التصنيف )
    13- ............ هو إخفاء بيانات داخل الكائن بحيث لا يتم الوصول إليها إلا بصلاحيات معينة .
    ( التصنيف – الحدث - التغليف - الوسائل )
    14- ............. تحدد شكل وسمة الكائن وكل كائن له مجموعة من الخصائص .
    ( الخصائص – الأحداث – الوسائل )
    15- ............ هو عباره عن الفعل الذى يقع على الكائن ويستجيب له .
    ( الخصائص – الأحداث – الوسائل )
    16- يقصد بـ.............. أن تصنيف ( Class ) معين يرث خصائص ووظائف تصنيف آخر .
    ( التغليف – التوريث – التصنيف )
    17- ........... هو الوسيلة التى يتاح من خلالها تصميم شاشات البرنامج .
    ( مصمم الشاشات – مربع الخصائص – صندوق الأدوات )
    18- ............ يستخدم كلوحة لتثبيت الأدوات الأخرى عليها وتنسيقها .
    ( أداة نموذج الوندوزWindows Form – أداة الزر Button )
    19- ......... وسيلة لإدخال البيانات وتسمح لمستخدم البرنامج بمساحة للكتابة أثناء تشغيل البرنامج .
    ( مصمم الشاشات – أداة مربع الكتابة Textbox - أداة الزر Button )
    20- .......... يحتوى على مجموعة من الأدوات التى يستخدمها المبرمج فى تصميم شاشات البرنامج .
    ( مصمم الشاشات – مربع الخصائص – صندوق الأدوات Toolbox )
    السؤال الثاني :
    ضع علامة (  ) أمام العبارة الصحيحة وعلامة خطأ ( X ) أمام العبارة الخطأ :
    1- المعلومات ناتج من نواتج معالجة البيانات . (  )
    2- المفسر يقوم بتحويل أوامر البرنامج كلها مرة واحدة إلى لغة الآلة قبل أن يبدأ فى تنفيذ الأوامر . (X )
    3- البرمجة هى طريقة لحل المسائل تهدف إلى تقديم الحل على صورة خطوات مرتبة . (  )
    4- من عيوب خرائط التدفق أنها تساعد على اكتشاف الأخطاء وتصحيحها . ( X )
    5- من العمليات التى يقوم بها الكمبيوتر تكرار تنفيذ أمر معين عدد من المرات . ( )
    6- من عيوب خرائط التدفق أنها أسلوب معقد . (  )
    7- يتميز السودو كود بأنه لا يشتمل على أشكال نمطية يجب حفظها كما فى خرائط التدفق . (  )
    8- لكتابة السودو كود بطريقة صحيحة ينبغى مراعاة اختيار أسماء متغيرات ذات معنى . ( )
    9- من مزايا السودو كود أنه يستعمل رموزا خاصة ( x )
    10- - خصائص الكائن لا تحدد شكل وسمة الكائن . ( x )
    11- يتم إنشاء التصنيف (CLASS) من الكائن (Object) . ( x )
    12- يعتبر جهاز الكمبيوتر كائن (OBJECT) مكون من عدة كائنات . ( )
    13- بيئة التطوير IDE تمثل شاشة كتابة البرامج التى يستطيع المبرمج من خلالها كتابة و اختبار مشروعات الفيجوال بيسك . (  )
    14- خصائص الكائن (PROPERTIES) تحدد شكل وسمة الكائن . (  )
    15- يتم إنشاء كائن ( OBJECT) من التصنيف (CLASS) . ( )
    16- التوريث (encapsulation) يستخدم لإخفاء بيانات التصنيف (class) . ( x )
    17-- عندما يرث تصنيف (CLASS) تصنيفا آخر فإنه يرث الخصائص فقط . ( x )
    18- يمكن اخفاء واطهار صندوق الأدوات فى برنامج الفيجوال بيسك . ( )
    19- أداة مربع الكتابة Textbox تعد وسيله لإدخال البيانات . ( )
    20- أداة Label هى أداة لعرض كتابة لا يمكن لمشغل البرنامج أن يغيرها . ( )
    السؤال الثالث :
    أكمل ما ياتى :
    1- من العمليات التى يقوم بها الكمبيوتر : .......... ، ............. ، .............. ، ................
    ( ادخال البيانات -- تخزين البيانات – اجراء عمليات حسابية – مقارنة قيمتين – تكار تنفيذ أمر معين – اخراج النتائج )
    2- خرائط التدفق هى ............................................................................
    ( هي تمثيل بيانى يعتمد على الرسم لتوضيح ترتيب العمليات اللازمة لحل مسألة .)
    3- من مميزات خرائط التدفق : 1- الاتصال ،................. ، ..................... ، .....................
    ( الاتصال – تحليل الأفعال – توثيق صحيح – تصحيح الأخطاء )
    4- من عيوب خرائط التدفق أنها : 1- أسلوب معقد ، ...................... ، ..................... ،
    ( اجراء تعديلات - النسخ - كثرة التفاصيل )
    5- من مزايا السودو كود : 1- سهل الفهم . 2- ..................... 3- ...................
    4- من السهل تحويله إلى برنامج باستعمال إحدى لغات البرمجة
    ( لا يستعمل رموزا خاصة ، لا يستعمل قواعد خاصة )
    5- يعتبر ................... إخفاء للبيانات داخل الكائن بحيث لا يتم الوصول إليها إلا بصلاحية معينة .
    ( التغليف )
    6- تتيح بيئة التطوير .............. للمبرمج استعمال مجموعة متكاملة من الأدوات والتسهيلات فى كل مراحل كتابة البرنامج . ( بيئة التطوير IDE)
    7- يحتوى ................ على أسماء الملفات التى يحتوى عليها المشاريع VB Project .
    ( مربع Solution Explorer )
    8- ............... هى أداة لعرض كتابة لا يمكن لمشغل البرنامج أن يغيرها .
    ( أداة المبين Label )



    السؤال الرابع : أرسم الأشكال المستخدمة فى خرائط التدفق والتى تعبر عن العمليات الآتية :
    1- الرمز الطرفى ( Terminal ) . 2- إدخال / إخراج ( Input / Output )
    3- معالجة / عملية ( Process ) 4- قرار / اختيار ( Decision )

    السؤال الخامس : ارسم خريطة تدفق تبين عملية قراءة رقمين وجمعهم وطباعة المجموع .
    ( العددين هما ( A , B ) والمجموع ( sum ) .


    السؤال السادس :ارسم خريطة تدفق لإيجاد الرقم الأكبر من بين ثلاثة أرقام . ( A , B , C )
    الكتاب ص27

    السؤال السابع : أكتب سودو كود لحساب حاصل جمع أول 100 رقم طبيعى .
    الكتاب ص49

    السؤال الثامن : أكتب سودو كود لحساب حاصل جمع أول 25 رقم فردى من الأرقام .
    الكتاب ص 50
    السؤال التاسع : قم بانشاء مشروع فيجوال بيسك باسم "Hello "ثم قم بوضع أداة زر التحكم على الـ Form .
    الكتاب ص 90 - 91
    السؤال العاشر : قم بتغيير خاصية الـ Text لزر التحكم الموجود على الـ Form من Button1 إلى " Hello Egypt "
    الكتاب ص 93
    [b]

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء سبتمبر 02, 2014 3:46 am